من نحن

نبذة عن المصرف

تحصل المصـرف مـن قبـل الجهات المختصة علـى إذن مزاولة النشاط سنة 2008م في شكل شركة مساهمة ليبية برأس مـــــــال مكتتب فيه وقــــدره 600 مليون دينار ليبـي منـاصفة بيـن المصرف الليبــي الخــارجـي وجهــاز قـطـر للاستثمـار الـذي تنـازل لاحقـاً إلى قطر القــابضـة، تم تخفيضه إلى 250 مليون دينار والمدفوع منه 100 مليون دينار خلال سنة 2018م والتحول إلى مصرف إسلامي بالكامل ، منطلقـاً من فكــرة أن الإدارة السليمـة والبيئـة الرقـــابيـة الفـــاعلة شرطــان أساسيان لقيام نظام مصرفي سليم ومطلبان ضروريان لتحقيق مستهدفـــــات القطــــاع المصـرفي وتطويـر أدائه بهدف الوصول بالمصرف إلى مطاف المؤسسات العالمية وبمعايير قياسية، مما ينعكـس بدوره بشكل إيجابي على القطاع المصرفي في ليبيـا بصفـة عـامة.

NUB certificate icon

الرسالة

الـدفـــع بالكفــاءة فـي كــل مـا نقـــوم بـــه
star icon

الــرؤيـــــة

أن نكــون أول مصــرف ليبـي بطـراز عالـمي

قيم المؤسسة

ترتكــز قيمنــا على بنــاء شراكـات دائـمــة مبنية على الثقـة المستوحـاة من مبادئنـا وشفـافيـة تعــاملنــا في النقاط التالية .

بناء شراكات دائمة

سنسعـى لبنـاء شراكـات مــع أصحــاب المصلحـة بمـا في ذلك الموظفـــين، والعمــلاء، والشركـــات، والمــورديــن، والمساهمين، وستكون هذه العلاقات الأساس لعملنـا، ولكن لن نسـاوم أبــداً علـى مبادئنــا، أو مبــدأ الشفـافيـة، باعتبارهما العوامل التي تساهم في خلق علاقات دائمة.

الريــادة في الشفافية

نعمـل بانفتاح، ومصداقية وشفافية مع أولئـك الذين نتعامل معهم، وسوف نسعى جاهدين لتحقيق الشفافية والوضوح بما يمكن من استفادة عملائنا وليبيـا عمومـاً مـن تأثـير هـذا الانفتاح.

بمبادئنا التمسك

نتمسك بمبادئنا – حيث تعتـبر تـلك المعتقـدات مهمـة لمـوظفينــا، وزبــائننـا، ومسـاهمينـا وحشــد التـأييـد لهـا عـبر المصرف -وستظل تلك المبـادئ ملموسـة في كـل ما نقـوم به.
© جميع الحقوق محفوظة
مصرف النوران
© جميع الحقوق محفوظة مصرف النوران