Skip to main content
#dd9933

الصحيفة الإخبارية – Corporate Communications

اقتصادية ثقافية

1U3A0036.00 00 15 14.Still001 min 1215e2d8

مفهوم التميز في خدمة العملاء

مفهوم التميّز في خدمة العملاء يقصد بمصطلح التميّز في خدمة العملاء تقديم الخدمات المختلفة بشكل متفرّد وخارج عن المألوف وبطريقة تحقق توقعات العملاء ورضاهم، وهو ما يجب توفره في العديد من الشركات التي تتعامل بشكل مباشر أو غير مباشر مع الزبائن والعملاء، وفي هذا المقال سنتحدث عن مفهوم التميّز في خدمة العملاء.

أسس التميّز في خدمة العملاء نوع الخدمة المقدمة: حيث يجب أن يهتم المسؤولون في الشركة بتقديم الخدمة بطريقة جيّدة خصوصاً إذا كانت هذه الخدمة مهمّة جداً في حياة الزبائن أو العملاء. طبيعة طالب الخدمة: تعتبر المتغيّرات الثقافيّة والاجتماعيّة بالإضافة إلى المستوى التعليمي الخاص بطالبي الخدمة، هي التي تحدد الملامح الرئيسية لطريقة تعامل هؤلاء العملاء مع مقدمي الخدمة.

طبيعة مقدّم الخدمة: ويحدد هذه الطبيعة المستوى التعليمي والثقافي وكذلك التدريب والقدرة على توفير الخدمة المطلوبة إلى العملاء بالكفاءة المطلوبة، وقدرة هؤلاء الموظفين على كسب رضا العملاء والقدرة على محاورتهم وتفهمهم، فيجب أن تراعي الشركات مثل هذه المعايير عند اختيارهم للأشخاص الذي سيشرفون بشكلٍ مباشر على تقديم الخدمات للزبائن والعملاء.

احتياجات العملاء معاملتهم بكرامة واحترام.

تقديم الخدمات لهم بحيث تكون جودتها حسب التوقعات المرسومة في مخيلتهم عنها.

إشعارهم بالرّاحة، وبأنّهم عملاء مميّزون بمجرد تعاملهم مع هذه الشركة.

تقديم المساعدة لهم حين احتياجهم لها.

معاملتهم باعتبارهم أفراد مميّزين وناجحين. احترام وقتهم.

إشعارهم أنّ الموظف أو مقدّم الخدمة يقف إلى جانبهم مهما كانت ظروفهم.

توفير المعلومات الواضحة والمطلوبة لهم. كيفيّة توفير الخدمة المتميّزة للعملاء الالتزام بالسلوك الإيجابي الودود والمتعاطف من كل ما يطلبه العملاء سواء كان معلومات، أو بيانات، أو حلول لمشاكلهم، ويجب على مقدّم الخدمة أن يتذكر دوماً أنّ العملاء هم أصحاب الأموال وأنّه يعمل لديهم.

توفّر المعرفة الكاملة بطبيعة العمل وتقديم المعلومات الدقيقة والإجابات السريعة والمحددة لمختلف استفساراتهم واتباع أسلوب الوضوح والصدق لإقناعهم. توفير كافة الأدوات والبرامج والمساعدات المكتبية والإدارية بالإضافة إلى النظم والاستيراتيجيّات الإداريّة المختلفة التي تساعد على إنجاز العمل بأفضل صورة ممكنة وبأقل وقت. إيهام العملاء والإيحاء لهم بسيطرة مقدّم الخدمة تماماً على عمله وفهمه الكامل لطبيعة الوظيفة ومتطلبات العمل، مع ضرورة عدم إشعارهم بأنّ الموظف لا زال تحت التدريب تحت أي شكلٍ من الأشكال، لأنّ

العميل دوماً يُفضّل العمل مع موظّف محترف وليس مع شخص مبتدئ في العمل. الالتزام بالوقت والمواعيد واحدة من أهم الأمور التي تهم العملاء، فيجب على مقدّم الخدمة أن لا يحدد أي موعدٍ إلا في حال التأكد من قدرته على الالتزام التام به.

المصدر: اقتباس

مكتب التواصل

ادريس البرغثي

مشاركة

مشاركات

Digital twin risks
مارس 21, 2024

Digital twin risks

Digital twin risks When we talk about the security risks of digital twins, The biggest concern of most business owner…
12298187501672336264 cb963733
يناير 5, 2023

6 إنجازات مناخية جعلت 2022 عاماً مفصلياً لخفض الانبعاثات

شهد العام الماضي ظهور مسار واضح للأمل بشأن المناخ كان الضرر الناجم عن تغير المناخ خلال العام الماضي هائلاً في بعض الأ…
63061080 303 593c3ca0
سبتمبر 20, 2022

خمسة عشر دولة مضطرة لتغيير عملتها عقب وفاة الملكة

إليزابيث الثانية ، حيث من المتوقع إجراء تغييرات على شكل العملات الورقية والمعدنية ، في الدول الخاضعة للتاج البريطاني،…
597366 377117675 bdd2e597
أغسطس 25, 2022

كيف ظهرت فكرة البنوك المركزية حول العالم؟

وضعت السويد النبتة الأولى عام 1668 والهدف من إنشائها كان “تمويل الإنفاق العسكري” في الحروب النجاح الاقتصادي وتحقيق ال…
%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A f79433b7
أغسطس 15, 2022

الائتمان التجاري والائتمان المصرفي

ما هو الائتمان التجاري؟ يتم مزاولة الائتمان التجاري من قبل التجار مع بعضهم من خلال البيع والشراء والتي يحصل عليه التج…
24 49ffc913
يوليو 6, 2022

“القانون لا يحمي المغفلين“

فإن قصة هذه المقولة تحمل الكثير من العجب والذكاء والحنكه والمكر في نفس الوقت، إذ  تدور حول رجل أمريكي كان يعاني هو وع…
football 7u28 f8147e8f
يونيو 23, 2022

آمان آمان يا نوران

أخلصتم لغلالتكم ولمصرفكم فأبدعتم وتألقتم ، تحليتم بالولاء والعزيمة والإصرار فتمكنتم من تحقيق الإنتصار ، ليس بغريب علي…
10 12 e061aa64
يونيو 22, 2022

لغة المصارف

فن التخاطب والكتابة وإستخدام المصطلحات المصرفية المعززة بمفردات لغتنا العربية أراه من وجهة نظري شي مهم لتعزيز القدرا…
169 2 f43f83d4
يونيو 16, 2022

(المصارف كما ينبغي ان تكون (الجزء الثاني

سردنا في الجزء الأول من مقالتنا هذه دور الجميع ممن لهم علاقة بالقطاع المصرفي في دعم الاقتصاد وتحريك عجلته وقلنا بإن ذ…
169 2 f43f83d4
يونيو 14, 2022

المصارف كما ينبغي ان تكون

مصارفنا التجارية أداة من أدوات اقتصادنا المحلي، ولنهضة هذا الاقتصاد لابد لنا من المساهمة في النهوض بقطاعنا المصرفي و…